“المطبوعات الضارة” وتعليق بث القنوات العربية

[ad_1]

أوقف السودان ثلاث محطات تلفزيونية عربية هي “سكاي نيوز عربية” الإماراتية و”العربية” و”الحدث” السعوديتان، متهماً إياها بتقديم “تقارير غير مهنية ومنشورات ضارة”. وقال وزير الإعلام غراهام تعليق عبد القادر، وكان الدافع وراء ذلك هو “عدم الالتزام بالمهنية والشفافية المطلوبة” من جانب هيئات البث وعدم تجديد تراخيصها. وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن إيقاف “سكاي نيوز عربية” جاء نتيجة “منشورات ضارة”، في حين لم يتم إخطار كل من “الحدث” و”العربية” رسميا بالإيقاف، وأعلنتا تحديثهما مرارا وتكرارا. تراخيصهم.

ويأتي التعليق بعد أيام من اتهام وزارة الخارجية السودانية لقناة سكاي نيوز عربية ببث تقرير عسكري كاذب. وبحسب لائحة الاتهام، استخدمت القناة مقطع فيديو لمقاتلين من جماعة الشباب الجهادية في الصومال، يعود تاريخه إلى عام 2016، لتصويرهم على أنهم مقاتلون يُزعم أنهم قاتلوا إلى جانب القوات المسلحة السودانية. وتوترت العلاقات بين السودان والإمارات العربية المتحدة بعد أن اتهم الجيش السوداني ووسائل الإعلام الغربية أبو ظبي بتزويد قوات الدعم السريع التابعة للجنرال محمد حمدان تغالو بالأسلحة، والتي انخرطت في حرب أهلية مستمرة منذ عام. القوات المسلحة السودانية (SAF). ووصف اتحاد الصحفيين السودانيين القرار بأنه “انتهاك واضح لحرية التعبير وحرية الصحافة”.

إقرأ أيضاً أخبار أخرى نوفا نيوز

انقر هنا واحصل على التحديثات على واتساب

تابعونا على قنوات التواصل الاجتماعي نوفا نيوز تويتر, ينكدين, إنستغرام, برقية



[ad_2]

المصدر